الثلاثاء، 23 يونيو 2009

أسعار الروثمان




مرفق خبران أحدهما من عمان والأخر من اليمن عن إرتفاع أسعار السجائر الروثمان بعد زيادة الجمارك والضرائب ياريت تقروهم وبعدين ترجعولي

بعد اسبوعين من رفع الرسوم الجمركية .. ارتفاع أسعار أصناف من السجائر

عمّان : رفعت بعض شركات تصنيع السجائر أسعار منتجاتها بنسب تراوحت بين 7 و10%، بحسب عاملين في القطاع، وذلك بعد أسبوعين من قرار الحكومة رفع الرسوم الجمركية المفروضة على أصناف من التبغ المستخدم في التصنيع .

وأشارت جريدة " الغد " الأردنية إلى أن الرفع طاول سبعة أصناف من السجائر، في حين ماتزال شركات تدرس الآلية التي ستقوم بموجبها بعكس قرار زيادة الرسوم الجمركية على الأصناف التي تنتجها .

والأصناف التي ارتفعت أسعارها هي الروثمان من 1.4 دينار إلى 1.5 دينار، والمونتانا من 80 إلى 85 قرشا، والجيتان من 1.1 إلى 1.2 دينار، والدافيدوف من 1.95 إلى 2.25 دينار، والجولواز من 1 إلى 1.1 دينار، وبريليانت من 80 إلى 85 قرشا .

وشهد سوق السجائر خلال الأسبوعين الماضيين حالة من الإرباك ونقص في السجائر نتيجة قيام بعض أصحاب محال بتخزين السجائر ومحاولة بيعها بسعر أعلى من المعلن رغم التزام شركات تصنيع السجائر بتلبية احتياجات السوق والبيع بالأسعار القديمة.

وكان مجلس الوزراء قرر إلغاء الرسوم الجمركية على مواد غذائية أساسية، مقابل زيادتها على مواد مختلفة من أبرزها المشروبات الروحية والتبغ واللواقط وأجهزة التصوير وغيرها بنسب تتراوح بين 50 و100%.


http://www.nabanews.net/images/nabanews_bullets.gifالتجـار يتقربون إلى الله بزيـادات سعريــة جديـدة دشنوها يـوم العيـد

نبأ نيوز - خاص/ هند الحضرمي -

فيما استقبلت جموع اليمنيين فجر عيد الأضحى بالتكبير والتضرع إلى الله تعالى بالدعاء، وطلب رضاه بالتسابق على أبواب الفقراء بلحوم الأضاحي، دشن التجار يوم العيد بالإعلان عن زيادات سعرية جديدة، شملت معظم المواد الغذائية والزيوت والسجائر، وسط استياء شعبي عارم من الانحدار الأخلاقي الذي نزل التجار مدارجه. فقد ارتفعت أسعار الزيوت بمختلف أنواعها مع التكبيرة الأولى لصلاة العيد ما بين (120 – 150) ريال عن سعرها السابق، وارتفع سعر كيلو السكر، والرز ما بين (10- 20) ريال، وأسعار الشاي ما بين (20 – 30) ريال، فيما فجرت المكرونة والشعيرية مفاجأة تاريخية، حيث ارتفع سعر كيس الشعيرية من (80) إلى (140) ريال، والمكرونة من (90) إلى (140) ريال. كما ارتفعت أسعار السجائر (الروثمان/ الكمران) بمقدار (20) ريالاً على سعر العلبة الواحدة.


ياريت حد يقولي أزاي أسعار السجائر وخصوصاً الروثمان بتزيد أسعارها في العالم كله ماعدا مصر ؟ ياترى أيه الهدف من كده؟ وياترى أيه السياسة اللي بيتبعوها في مصر؟ ولماذا مصر بالذات؟ طب وياترى أيه مكونات سيجارة الروثمان في مصر؟ دي كلها أسئلة ياريت ندور ليها على حل.